الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محافظ سوهاج: مؤتمر لذوى الإعاقة فى التجمعات النائية والبدوية المصرية

المصدر: جريدة اليوم السابع 27/12/2016

سوهاج محمود مقبول

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عن إقامة مؤتمر تمكين الثقافى لذوى الاحتياجات الخاصة للدورة الثامنة بقصر ثقافة سوهاج تحت شعار " ذوى الاحتياجات الخاصة فى التجمعات النائية والبدوية المصرية بين الإنتماء والاغتراب " ولمدة 3 أيام خلال الفترة من يوم الأربعاء 28 ديسمبر الجارى وحتى الجمعة 30 ديسمبر ، حيث تبدأ الفعاليات من الساعة العاشرة صباحا .

وأوضح عبد المنعم أن ذلك يأتى ذلك فى إطار احتفالات المحافظة باليوم العالمى للمعاق ، لافتا إلى مبادرة "سوهاج صديقة لذوى الاحتياجات الخاصة" والتى أطلقها فى منتصف شهر أكتوبر 2015م حيث جعلت من سوهاج أول محافظة صديقة لذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر والشرق الأوسط ولها السبق فى مد يد العون لهم ومساندة مطالبهم من خلال العديد من الانجازات وتلبية تطلعاتهم لحياة أفضل . مؤكدا أن الدولة فى تطور مستمر و لابد من إتخاذ القرارات وإعطاء الحقوق لأولادنا للمشاركة فى كافة المجالات .

والجدير بالذكر أن المحافظ بدأ المبادرة باستكمال تعيين 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة بالجهاز الإدارى للمحافظة لتصل إلى 7% متخطية بذلك النسبة المقررة ، إلى جانب افتتاح مكان مخصص لركن السيارات المجهزة الخاصة بهم بميدان الثقافة فى أواخر سبتمبر 2015م ، وتم تطبيق كود الإتاحة لهم فى المبانى والأرصفة والميادين العامة.

 كما قرر محافظ الإقليم أيضا انشاء المجلس الاقليمى لذوى الاحتياجات الخاصة بسوهاج كأول مجلس اقليمى من نوعه على مستوى الجمهورية، وتم اختيار المحافظة لعقد اجتماع اللجنة البارالمبية بمسؤلى أندية جنوب الصعيد وذلك لمناقشة المشكلات التى تعانى منها الأندية التى ترعى ذوى الاحتياجات الخاصة ورؤيتهم لحل هذه المشاكل وذلك تأكيدا من سيادته على حرص المحافظة على رعاية أبناءها والاهتمام بهم.

وشارك عبد المنعم أيضا فى العديد من الحلقات النقاشية التى تم تنظيمها حول قضايا ومشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة والتى أثمرت عن تطبيق برنامج الدمج للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وتدريب المعلمين على طرق التعامل معهم وكذلك عمل لجنة للتامين الصحى خاصة بهم بمستشفى الهلال , كما تم عقد عدة لقاءات دورية مع اولياء امور الطلاب لحل المشاكل التى تواجههم فى كافة المديريات .

وفى أكتوبر الماضى قام المحافظ بافتتاح أكبر قومسيون طبى يقدم خدمة طبية متخصصة على أعلى مستوى لذوى الاحتياجات الخاصة والذى يعد الاول من نوعة فى الصعيد والثالث على مستوى الجمهورية ليخدم بذلك 3 ملايين ونصف من ذوى الاحتياجات الخاصة فى صعيد مصر وذلك تخفيفا عليهم من عناء السفر للقاهرة .

كما قام محافظ الإقليم أيضا وفى اطار احتفالات المحافظة بإنتصارات اكتوبر بتكريم عدد من اللاعبين ذوى الاحتياجات الخاصة عقب عودتهم من دورة الالعاب البارالمبية الاخيرة بالبرازيل ومنحهم شهادات تقدير ودرع المحافظة ومكافآت مالية لتفوقهم الرياضى .

مما دعا الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية لزيارة المحافظة وتكريم الدكتور ايمن عبد المنعم كأول محافظ يهتم بأبطال الرياضات البارالمبية ويكرمهم على تفوقهم الرياضى .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع